كلمة معالي الوزير

كلمة معالي الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية

بسم الله الرحمن الرحيم

قُلْ هَـٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّـهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي ۖ وَسُبْحَانَ اللَّـهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ ﴿١٠٨﴾ سورة يوسف.

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية هي من الوزارات السيادية في دولة فلسطين، وهي تعمل في خدمة الأركان الخمسة للإسلام، بالإضافة إلى رعايتها للمساجد، ودور العلم، وإشرافها الكامل على الأراضي الوقفية حفظاً، وتنمية، واستثماراً.

وتنطلق وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في خطابها الديني من خلال رؤيتها للإسلام على أساس وسطي، بعيداً عن الرؤى المنغلقة، والحرفية له، مستندة في مرجعياتها الاجتهادية على الكتاب والسنة الصحيحة، وعلى نقول أهل العلم التي توارثناها عبر مئات السنين، ولذا فهي تقف من الاجتهادات، والقراءات المختلفة للنصوص الدينية على أساس سليم تأخذ منها ما يوافق الشرع، وتنبذ ما يخالفه ولو الشيء القليل.

كما تعتمد وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في خطابها على فهمها المنفتح على الآخر/ الداخلي، كما هو على الآخر/ الديني، معتمدة على ما تفهمه من سماحة الدين، وقبوله للتعدد المذهبي والفقهي والديني وفق الضوابط التي وضعها الشرع، ودون تجاوز للمباديء التي تأسست على أساسها في خدمة الدعوة الإسلامية.

وبناء عليه يأتي هذا الموقع كأحد المنابر الهامة التي تطل منها وزارة الأوقاف على العالم الافتراضي بمساحاته الرحبة والعصية على الإمساك والتجاوز، ليكون موقعاً داعياً للإسلام، والمحبة والتسامح، كما هو موقع رسمي لأخبارها وفعالياتها وأنشطتها، تستقى منه، وتؤخذ عنه.

ونحن هنا نرحب بالزوار كافة، وندعو الله سبحانه أن يكون مكان فائدة، وخير، فهلاً وسهلاً بكم جميعاً.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 د. محمود الهباش

وزير الأوقاف والشؤون الدينية

الجمعة | 20/01/2012 - 10:54 صباحاً