الهباش يلتقي وزير الحج السعودي ويبحث معه ترتيبات موسم الحج القادم

جده- بحث الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية مع وزير الحج السعودي الدكتور بندر الحجار ترتيبات موسم الحج القادم وذلك خلال اللقاء السنوي المنعقد في جده .

وقدم الهباش التهنئة الى وزير الحج بمناسبة إستلامه موقعه الجديد معربا عن شكره الى المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على جهودهم في خدمة ضيوف الرحمن بشكل عام وعلى ما قدموه وعلى ما يقدم من خدمات ورعاية الى حجاج دولة فلسطين بشكل خاص .

واستعرض الهباش خلال اللقاء ما يعانيه أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة محافظات الوطن نتيجة لسياسات سلطات الإحتلال الإسرائيلي .

واشاد الهباش بالجهود التي تبذلها وزارة الحج السعودية وكافة المؤسسات الرسمية والأهلية ذات العلاقة بموسم الحج ودورها في تقديم المكرمات المتمثلة في مكرمات خادم الحرمين الشريفين والتي تنعكس ايجابا على أبناء شعبنا المحتل، وتخفف من معاناته وحصاره .

واثنى الهباش على التعاون المثمر والبناء ما بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مع وزارة الحج السعودية ومؤسسات الخدمات والطوافة في المملكة العربية السعودية والتي تنعكس على نجاح موسم الحج في كل عام .

واكد الهباش على التزام بعثة الحج الفلسطينية بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة حفاظا على حجاج بيت الله الحرام ، ولضمان إستمرار أداء المناسك بكل يسر وراحة .

ووضع الهباش وزير الحج بصورة بعض القضايا التي تخص حجاج فلسطين ، وتسهل على البعثة القيام بدورها على أكمل وجه .

بدوره رحب الوزير السعودي بالوزير الهباش والوفد المرافق له ، حيث اشاد بتعاون بعثة الحج الفلسطينية مع وزارة الحج السعودية مما ينعكس بشكل ايجابي على الحجاج الفلسطينين ويعود بالنفع عليهم .

وقدم الدكتور الحجار شرحا عن الخطط التي تقوم بها وزارته على كافة الأصعدة وفي مختلف المواقع تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشرفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لخدمة ضيوف الرحمن .

كما تم إستعراض مختلف النواحي المتعلقة بخدمة الحجاج والأنظمة والقوانين التي تعمل وزارة الحج على تنفيذها والمشاريع التطويرية خاصة في مناطق المشاعر المقدسة ، وتوسعة الحرمين الشرفين .

وفي ختام اللقاء تقدم وزير الأوقاف الدكتور محمود الهباش بالطلب بزيادة حصة فلسطين من الحجاج لهذا العام خدمة لإبناء شعبنا الفلسطيني من أجل تادية فريضة الحج .

وحضر اللقاء الى جانب الوزير الهباش قنصل فلسطين العام بجده الدكتور عماد شعث والوكيل زياد الرجوب والوكلاء المساعدون حسام أبو الرب وعبد الكريم القططي ومدير عام ديوان الوزير خالد بارود .

الأربعاء | 21/03/2012 - 08:15 صباحاً