أخبار الوزارة

بحضور ورعاية دولة رئيس الوزراء العراقي وبمشاركة معالي وزير الاوقاف الفلسطيني وسعادة السفير الفلسطيني في العراق.. ديوان الوقف السني يقيم مؤتمر التصوف الدولي

11 شباط 2024

أقام ديوان الوقف السني مؤتمر التصوف الدولي بحضور ورعاية دولة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني وبإشراف مباشر من معالي رئيس الديوان الأستاذ الدكتور مشعان الخزرجي وبتنفيذ دائرة الاحتفالات الدينية وبمشاركة دولية واسعة في الحضرة القادرية ببغداد.

وقد مثل فلسطين في المؤتمر معالي وزير الاوقاف في الحكومة الفلسطينية الشيخ حاتم البكري وسعادة سفير دولة فلسطين لدى العراق احمد الرويضي والشيخ وفيق علاوي مدير الوعظ والإرشاد في وزارة الاوقاف والسيد عبد الآله الجعبري والمستشار في سفارة فلسطين فراس بركات.

حيث ألقى الشيخ البكري كلمة في افتتاح المؤتمر شرح بها معاناة الشعب الفلسطيني مع استمرار العدوان الاسرائيلية والمخططات الهادفة لتهويد المسجد الأقصى المبارك.

وتم خلال المؤتمر التأكيد على المبادئ التي أقيم من أجلها وهو توحيد الكلمة وتوحيد الأمة ولايتم ذلك إلا بتوحيد مبادئها وقيمها التي جاء الإسلام ليثبتها.

وأقيم المؤتمر بمشاركة دولية واسعة لأكثر من ٤٥ دولة وبحضور ديني وأكاديمي كبير، وبما يقارب 62 شخصية من مختلف البلدان الإسلامية، من خلال تقديم البحوث والأوراق البحثية لمناقشة مخرجاته وتنفيذها على أرض الواقع.